الرئيسية / السنة الثالثة / تواصل شفوي سنة3 و 4:العمل اللغوي كل/جميع/ جميعا:
تواصل شفوي سنة3

تواصل شفوي سنة3 و 4:العمل اللغوي كل/جميع/ جميعا:

تواصل شفوي سنة3
و 4:العمل اللغوي كل/جميع/ جميعا:

التحميل
تواصل شفوي سنة3
يطرح عليكم الموقع التربوي التعليم الأبتدائي أكبر تجميعية كتب موازية و مراجع تربوية و امتحانات خاصة بلجميع المستويات :السنة التحضيرية-السنة الأولى -السنة الثانية- السنة الثالثة-السنة الرابعة السنة الخامسة – السنة السادسة في موضوع شامل ومتجدد وطريقة تحميل سهلة ومباشرة لذا لا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم ولا تنسونا من خالص دعائكم وتعليقاتكم الرجاء دعمكم بالتعليق و النشر لتعم الفاءدة لجميع أبنائنا التلاميد في مختلف المستويات و شكرا

بعد التطور الحاصل في جميع أمور الحياة أصبح الخمول سيد حياتنا ، واستوطن الكسل جميع أركاننا ، فكل شيء حولنا أصبح يعمل بالريموت كنترول ، وباتت كل الأمور ممكنة بكبسة زر .

فما هي الأمور التي يمكننا فعلها للسيطرة على الخمول ، واستعادة النشاط ؟؟

النوم الكافي :

يعتبر النوم الكافي من أهم المسببات التي تقضي على الكسل والخمول ، وتجعل القيام بالأنشطة المختلفة أمرا بسيطا وعاديا ، وتساعدنا على الاستمرار لأخر اليوم في قمة النشاط ، الجدير بالذكر أن مدة النوم الكافية للانسان البالغ هي ثماني ساعات متواصلة ، ويفضل أن تكون أثناء النوم ، لآن النوم في الليل يريح الجسم ، القلب والعضلات ، يخفف من حدة القلق والتوتر ، ويبعث على الهدوء والراحة .
الغذاء الجيد :

الغذاء الجيد هو الغذاء المتنوع ، الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية ،كالبروتينات ، النشويات ، الفيتامينات ، السكريات ، الدهون . فهذه العناصر ان لم يحصل عليها الجسم بصورة كافية ، فانه يؤدي الى الخمول ، والضعف والهزالة ويصيب العضلات بالضمور ، ويؤثر على الرؤية ، والقيام بالأنشطة المختلفة .
ممارسة الرياضة باستمرار :

فممارسة الرياضة لمدة كافية خلال اليوم يعمل على تحفيز العضلات ، ويجعل الجسم في حالة من النشاط والقوة واليقظة ، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ، فيجب أن تمارس الرياضة كل يوم لنصف ساعة على الأقل .
اعرض خدماتك على من حولك :

فالشخص الذي يتعود على مساعدة من حوله ، يتولد عنده الشعور بالأهمية والابداع ، والمداومة على مساعدة العائلة يضفي علىنا شعورا بالبهجة والفرح .
الراحة بعد يوم متعب :

لا بأس عليك إن أخذت قسطا من الراحة في اليوم الذي تشعر فيه بالتعب ، فالانسان معرض للانهيار اذا لم يحصل على وقت لنفسه ، ويفضل ألا يزيد وقت الراحة عن ساعتين ، ويجب اختيار الوقت المناسب للراحة .
السعادة الداخلية :

فإن أكثر الأشياء مدعاة للكسل هي الحزن ، والاكتئاب ، فيجب أن تحاول أن تكون شخصية ايجابية ، وتخلق حول نفسك نوعا من الراحة النفسية ، واترك الأمور التي يؤذيك التفكير بها بعيدا ، واسعد قدر المستطاع بوقتك .
حدد أهدافك :

فلا شيء يجعلنا في حالة من الخمول والكسل الا الفراغ الذي نعيشه ، فتجد الشخص الذي يعرف أهدافه ويسعى لتحقيقها ، هو في الحقيقة انسان مبدع ونشيط ، يرفض الاستسلام للكسل ، ويقدر الوقت الذي يقضيه خلال اليوم ، ويقدس الهدف المرجو تحقيقه ، ويحاول ابراز كل قدراته في الوصول الى حلمه .
فالشخص الذي يستسلم للخمول عليه أن يعرف جيدا أنه لن يستطيع أن يحقق ذاته ، أو أي شيء مما يطمح ، لآن الكسل عدو النجاح والتميز ، أما النشاط فهو صديق المتميزين والموهوبين ..
المزيد من المراجع من هنا