الرئيسية / السنة السادسة / كنوز النجاح في المناظرات مع الاصلاح.pdf
كنوز النجاح في المناظرات

كنوز النجاح في المناظرات مع الاصلاح.pdf

كنوز النجاح في المناظرات مع الاصلاح.pdf

التحميل

يطرح عليكم الموقع التربوي التعليم الأبتدائي أكبر تجميعية كتب موازية و مراجع تربوية و امتحانات خاصة بلجميع المستويات :السنة التحضيرية-السنة الأولى -السنة الثانية- السنة الثالثة-السنة الرابعة السنة الخامسة – السنة السادسة في موضوع شامل ومتجدد وطريقة تحميل سهلة ومباشرة لذا لا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم ولا تنسونا من خالص دعائكم وتعليقاتكم الرجاء دعمكم بالتعليق و النشر لتعم الفاءدة لجميع أبنائنا التلاميد في مختلف المستويات و شكرا

بعد التطور الحاصل في جميع أمور الحياة أصبح الخمول سيد حياتنا ، واستوطن الكسل جميع أركاننا ، فكل شيء حولنا أصبح يعمل بالريموت كنترول ، وباتت كل الأمور ممكنة بكبسة زر .

فما هي الأمور التي يمكننا فعلها للسيطرة على الخمول ، واستعادة النشاط ؟؟

النوم الكافي :

يعتبر النوم الكافي من أهم المسببات التي تقضي على الكسل والخمول ، وتجعل القيام بالأنشطة المختلفة أمرا بسيطا وعاديا ، وتساعدنا على الاستمرار لأخر اليوم في قمة النشاط ، الجدير بالذكر أن مدة النوم الكافية للانسان البالغ هي ثماني ساعات متواصلة ، ويفضل أن تكون أثناء النوم ، لآن النوم في الليل يريح الجسم ، القلب والعضلات ، يخفف من حدة القلق والتوتر ، ويبعث على الهدوء والراحة .
الغذاء الجيد :

الغذاء الجيد هو الغذاء المتنوع ، الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية ،كالبروتينات ، النشويات ، الفيتامينات ، السكريات ، الدهون . فهذه العناصر ان لم يحصل عليها الجسم بصورة كافية ، فانه يؤدي الى الخمول ، والضعف والهزالة ويصيب العضلات بالضمور ، ويؤثر على الرؤية ، والقيام بالأنشطة المختلفة .
ممارسة الرياضة باستمرار :

فممارسة الرياضة لمدة كافية خلال اليوم يعمل على تحفيز العضلات ، ويجعل الجسم في حالة من النشاط والقوة واليقظة ، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ، فيجب أن تمارس الرياضة كل يوم لنصف ساعة على الأقل .
اعرض خدماتك على من حولك :

فالشخص الذي يتعود على مساعدة من حوله ، يتولد عنده الشعور بالأهمية والابداع ، والمداومة على مساعدة العائلة يضفي علىنا شعورا بالبهجة والفرح .
الراحة بعد يوم متعب :

لا بأس عليك إن أخذت قسطا من الراحة في اليوم الذي تشعر فيه بالتعب ، فالانسان معرض للانهيار اذا لم يحصل على وقت لنفسه ، ويفضل ألا يزيد وقت الراحة عن ساعتين ، ويجب اختيار الوقت المناسب للراحة .
السعادة الداخلية :

فإن أكثر الأشياء مدعاة للكسل هي الحزن ، والاكتئاب ، فيجب أن تحاول أن تكون شخصية ايجابية ، وتخلق حول نفسك نوعا من الراحة النفسية ، واترك الأمور التي يؤذيك التفكير بها بعيدا ، واسعد قدر المستطاع بوقتك .
حدد أهدافك :

فلا شيء يجعلنا في حالة من الخمول والكسل الا الفراغ الذي نعيشه ، فتجد الشخص الذي يعرف أهدافه ويسعى لتحقيقها ، هو في الحقيقة انسان مبدع ونشيط ، يرفض الاستسلام للكسل ، ويقدر الوقت الذي يقضيه خلال اليوم ، ويقدس الهدف المرجو تحقيقه ، ويحاول ابراز كل قدراته في الوصول الى حلمه .
فالشخص الذي يستسلم للخمول عليه أن يعرف جيدا أنه لن يستطيع أن يحقق ذاته ، أو أي شيء مما يطمح ، لآن الكسل عدو النجاح والتميز ، أما النشاط فهو صديق المتميزين والموهوبين ..

المزيد من المراجع من هنا